السيرة الذاتية

قوالب السيرة الذاتية : نماذج احترافية مجانية وجاهزة للتحميل (CV)

 

إذا كنت تواجه صعوبة في تقديم طلبات التوظيف أو تبحث عن تنسيق مثالي لسيرة ذاتية ، فنحن هنا لمساعدتك. قم بتنزيل أحد قوالب السيرة الذاتية المجانية الخاصة بنا للحصول على مجموعة كبيرة من الوظائف واحصل على هذا المنصب الذي تستحقه.


لماذا تحتاج قوالب أو نماذج السيرة الذاتية؟

كتابة السير الذاتية الجذابة هي مهارة قيمة في حد ذاتها. يتطلب الأمر ممارسة وكمية لا بأس بها من التجربة والخطأ. على الرغم من أنت تعرف على مدى ملاءمتك المثالية لدور معين ، قد يكون من الصعب شرحه لصاحب العمل المحتمل – خاصة في صفحتين فقط من A4. وعندما تتورط في طلبات العمل ومشغول الجدول الزمني ، قد لا يكون لديك الوقت لإنشاء سيرة ذاتية ملفتة للنظر.

هذا هو المكان الذي تكون فيه القوالب مفيدة. يوفر استخدام قالب السيرة الذاتية الوقت ويضمن لك تضمين جميع المعلومات ذات الصلة بالدور الذي تريده. يعمل القالب الجيد كأساس قوي يمكنك من خلاله بناء سيرة ذاتية ناضجة لإقناع الأشخاص المناسبين.

لذا لإعطائك ميزة في تطبيقاتك ، قمنا بعمل قوالب السيرة الذاتية التي يمكن أن تساعد اسمك على التميز. إنها مصممة بشكل احترافي ، ملفتة للنظر ، والأفضل من ذلك كله ، مجانية للتنزيل. سنشارك أيضًا التوجيه بشأن ما يجب عليك تضمينه في سيرتك الذاتية وتسليط الضوء على الدورات عبر الإنترنت التي سوف تحسين كتابة طلبك و مهارات المقابلة. 

ما يجب تضمينه في سيرتك الذاتية !

لنبدأ بالنظر إلى السيرة الذاتية الأساسية. فيما يلي جميع التفاصيل الأساسية التي يجب تضمينها في كل سيرة ذاتية:

  • معلومات الاتصال: يجب أن يحتوي هذا القسم على اسمك وعنوانك وبريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وتفاصيل LinkedIn والروابط المفيدة الأخرى ( مثل المحفظة ). إنه أول شيء يراه المجند.
  • الملف الشخصي: في هذا القسم القصير, لخص بإيجاز من أنت وتاريخ حياتك المهنية وأهدافك المستقبلية. يجب عليك أيضًا تحديد ما تريده من دورك التالي.
  • المؤهلات: كل ما تحتاجه هنا هو نظرة عامة موجزة عن مؤهلاتك حتى الآن. لست مضطرًا للخوض في الكثير من التفاصيل ، ويجب أن يحظى تعليمك الأحدث والأكثر صلة بالأولوية.
  • الخبرة: هذا القسم هي واحدة من أكثر عمليات الفحص عن كثب من قبل المجندين. بالإضافة إلى توفير معلومات واضحة حول مكان وزمان العمل ، يجب أن تصف بعمق مسؤولياتك وإنجازاتك في كل دور قمت به. سواء قمت بتضمين مشاكل صعبة قمت بحلها ، أو أهداف رائعة وصلت إليها ، أو مشاريع ناجحة عملت عليها ، فقم بتحديد أولويات الإنجازات الأكثر صلة بالوظيفة التي تتقدم لها.
  • الإنجازات: إذا كنت ترغب في عرض أي من إنجازاتك تحت ضوء أكثر إشراقًا ، يمكنك إنشاء قسم منفصل لتسليط الضوء على هذه الإنجازات الفريدة وجعل نفسك تبرز. فقط تأكد من أنها قصيرة ومباشرة.
  • المهارات الأساسية: هذه منطقة أخرى تم فحصها بعناية من قبل مديري التوظيف لأنه يوضح ما إذا كنت مؤهلاً للوظيفة التي تريدها. قم بتجميع قائمة بك المهارات الصعبة والناعمة مع التركيز بشكل خاص على تلك التي تتعلق بالدور.
  • الاهتمامات: قسم اختياري. هنا يمكنك تقديم هواياتك وشغفك خارج العمل. إذا ارتبطوا بحياتك المهنية ، فهذا أفضل. وإذا كانت تجربتك المهنية محدودة ، فإن إظهار أنك تسعى إلى مجموعة من الاهتمامات ذات الصلة يمكن أن يوازن الأمور قليلاً.
  • المراجع: إذا اخترت تضمين التفاصيل المرجعية كجزء من سيرتك الذاتية ، فستحتاج إلى تحديد أشخاص محترفين يعرفونك جيدًا.

 

تحميل

قوالب السيرة الذاتية للخريجين الجدد

يمكن أن يبدو البحث عن وظيفة بعد التخرج عملية مرهقة. أدوار الخريجين هي ملكية ساخنة في الوقت الحالي والمنافسة على الأماكن المحدودة عالية جدا. قد تعتقد أنك تفتقر إلى الخبرة لإثارة إعجاب أصحاب العمل ، ولكن تذكر أن التوظيف لا يتوقعون أن يكون لديك الكثير من الخبرة. إظهار شغفك وقدراتك أكثر أهمية في هذه المرحلة. مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إعداد سيرتك الذاتية لتوضيح سبب كونك أفضل شخص للدور:

  • المهارات:  إذا كنت تفتقر إلى الخبرة, يمكن أن يكون امتلاك ترسانة من المهارات القوية قيمة للغاية. تأكد من تحديد أولويات المهارات الموضحة في الوصف الوظيفي. وللتعويض عن افتقارك للخبرة ، قدم أمثلة على الوقت الذي وضعت فيه هذه المهارات للاستخدام ، ربما في الجامعة أو في مكان.
  • بيان شخصي: هذا مجال آخر يجب أن تتطلع إلى تعزيزه لتعويض أي عجز في الخبرة. هنا ، ستوضح بالتفصيل ما يمكنك تقديمه إلى الوظيفة ولماذا أنت متحمس للدور المحتمل. يمكنك أيضًا الكتابة عن دوافعك لرغبتك في الانضمام إلى الشركة وأهدافك المهنية وما تسعى لتعلمه خلال وقتك هناك. اسمح لحماسك بالتألق من خلال هذا القسم. أكثر من الخبرة والعاطفة والرغبة في التعلم هي الأكثر أهمية في الحصول على دور أعلى للخريجين.
  • المواضع والمصالح: لقد طاردنا جميعًا المفارقة القديمة: تتطلب الوظائف الخبرة ، ولكن يمكنك فقط الحصول على خبرة في الوظيفة. إذا كانت لديك بعض الخبرة ذات الصلة ، ربما من خلال التنسيب أو التدريب ، فهذا أمر رائع! ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن إظهار أنك تسعى إلى مجموعة من الاهتمامات ذات الصلة بوظيفتك المختارة يمكن أن يغير المقاييس لصالحك.

تحميل

قوالب السيرة الذاتية للمديرين

عند التقدم للحصول على دور إداري ، من المهم بشكل خاص إظهار أن لديك مجموعة قوية من الصفات والخبرة القيادية. قم بتكييف هذه الأقسام من سيرتك الذاتية لإثبات أنك طورت مهارات إدارية في مجالك:

  • الإنجازات: بصفتك مديرًا محتملًا ، تأكد من تقديم الإنجازات التي تعكس قدراتك القيادية. يمكن أن يشمل ذلك إدارة الأشخاص من خلال الظروف الصعبة ، أو تنفيذ التغيير الإيجابي ، أو بناء العلاقات.
  • الخبرة: الخبرة هي المفتاح لأي دور إداري. عند تحديد مسؤولياتك ، قم بتضمين تفاصيل واجباتك القيادية لتسليط الضوء على تاريخك الناجح في توجيه فريق.
  • المؤهلات المهنية: بخلاف تعليمك الرسمي ، يمكن أن يؤدي تزيين سيرتك الذاتية بالدورات التي أكملتها في المهارات ذات الصلة – وخاصة مهارات القيادة – إلى قطع شوط طويل. يظهر أنك سعت بنشاط إلى ذلك تعزيز التطوير المهني الخاص بك واتخذت خطوات ل تحسين صفاتك الإدارية.

 

تحميل

قوالب السيرة الذاتية للمسوقين

التسويق صناعة يهم فيها الإبداع والمعرفة والنتائج. على هذا النحو ، ستحتاج إلى إثبات لأصحاب العمل المحتملين أن لديك سجل حافل في عرض الثلاثة. يجب أن تكون سيرتك الذاتية التسويقية جزءًا من الإعلان في حد ذاته.

ويل بوناديو ، رئيس التسويق المتكامل في FutureLearn ، يتحدث عما يبحث عنه في السيرة الذاتية:

‘ عند الحديث عن أدوارك السابقة ، لا تكتب فقط وصفًا وظيفيًا – تأكد من التحدث عن التأثير الذي كان لديك. لذا ، بدلاً من قول “ قمت بإدارة حساب Twitter للعلامة التجارية X ، ” قل “ لقد قمت بزيادة Twitter التالية للعلامة التجارية X بنسبة 20٪ على مدى 6 أشهر. ” كلما استطعت إظهار الفرق الحقيقي الذي أحدثته في دور ، كان ذلك أفضل. ’

تحميل

قوالب السيرة الذاتية للمعلمين

بصفتك معلمًا ، فإن تعليمك وخبرتك في الفصل الدراسي مهمة بلا شك. ومع ذلك ، كلما قضيت وقتًا أطول في الدور وكلما زاد عددك تطوير طرق التدريس الفريدة الخاصة بك, ستحتاج المجالات الأخرى من سيرتك الذاتية إلى عناية دقيقة:

  • بيان شخصي: يجب أن يبيع هذا القسم صفاتك التعليمية وروحك. بينما تجمع المزيد من الخبرة وتطور طرق التدريس الفريدة الخاصة بك, هذا هو المكان المثالي لعرض ما تدور حوله كمدرس ولماذا ستكون مناسبًا للمدرسة التي تختارها.
  • العضويات المهنية: يبحث أرباب العمل دائمًا عن هذا المكون الخاص الإضافي في موظفيهم المحتملين ، وقد تكون العضوية في جمعية التدريس المهنية هي ما يفصلك عن المرشحين الآخرين. يظهر تفانيك في الصناعة خارج الفصل الدراسي ويضعك في الاعتبار كشخص يهتم بتحسين مجموعة المهارات الخاصة بك والتعليم على نطاق أوسع.
  • وثيقة البرنامج القطري والتدريب: من المهم بشكل خاص للمعلمين إظهار الالتزام بالنمو كمحترف. لذا من نافلة القول أنه من الضروري عرض التطوير المهني المستمر و التدريب الذي خضعت له لمواكبة آخر المستجدات مع كل من تخصصك في الموضوع و lنهج الخصر للتدريس.

تحميل

قوالب السيرة الذاتية لمحللي البيانات والمبرمجين

المبرمجين و محللو البيانات هناك طلب مرتفع عبر مجموعة من الصناعات ، وسوق العمل لهذه المهن ينمو فقط عامًا بعد عام. ومع ذلك ، فإن المنافسة تنمو أيضًا المزيد والمزيد من الناس الذين يطورون مهارات تقنية مستقبلية. لذا فإن السيرة الذاتية من الدرجة الأولى أمر حيوي للحصول على الوظيفة التي تريدها. للتقدم على البقية ، إليك بعض المجالات التي يجب أن توليها عناية إضافية في الكتابة:

  • الإنجازات / المشاريع: أكثر أهمية من خبرة العمل هي القدرة على إظهار الاستخدام المبتكر لك المهارات التقنية, سواء في وظيفة سابقة أو في مشاريع شخصية. وفيما يتعلق بالمشاريع الشخصية على وجه الخصوص ، فإن إظهار أنك نشرت خبرتك بشكل مثير للإعجاب في الأنشطة خارج العمل يظهر تفانيًا قويًا لكل من حرفتك وتحسين الذات.
  • الخبرة المهنية: بالطبع ، فإن سجل حافل من الخبرة المهنية في دور ذي صلة سيقطع شوطًا طويلاً لتأمين مقابلة.
  • المهارات الأساسية: بما أن الأدوار في البيانات والبرمجة هي مواقف فنية ، قم بإدراج البرنامج والأدوات عبر الإنترنت و لغات البرمجة يمكن أن تعرف أكثر من خلاله نقاط مرجعية سريعة لأصحاب العمل. كلما زادت الأدوات التقنية التي يمكنك استخدامها ، زادت قيمتك كموظف محتمل.

 

تحميل

بمجرد الانتهاء من سيرتك الذاتية ، تحقق من مجموعة إعلاناتنا عن فرص التشغيل و الوظيفة العمومية, وأيضا نماذج المباريات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

Please support us by turning off your ad blocker! المرجو دعمنا من خلال اقاف مانع الاعلانات الخاص بك !
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول